أفضل مناطق الجذب السياحي في دبي

shutterstock_278016620

أفضل مناطق الجذب السياحي في دبي

تعتبر دبي وجهة سفر فريدة من نوعها؛ حيث تشتهر بفخامة مراكز التسوق فيها والفنادق والمنتجعات الراقية ومناطق الجذب السياحي الحديثة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الترفيهية التي تقام فيها والمناسبات التي تستضيفها على مدار العام. كما تعد دبي مدينة رائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجالات الفن والثقافة، وقد أعادت تعريف مفهوم السياحة الترفيهية بفضل مهرجان التسوق . HolidayMe.com.saننصح بأن تشمل زيارتك إلى دبي زيارة أحد الأماكن التالية:

برج خليفة أطول مبنى من صُنع الإنسان في العالم بطول 829.8 متر، والمعلَم الأبرز في دبي حيث يمكنك رؤيته من أي مكان تقريباً في المدينة. يوفر سطح المراقبة الموجود في الأعلى إطلالة رائعة على المدينة بما في ذلك خور دبي. يعتبر فندق أرماني ميزة أخرى هنا بأجنحته الفاخرة والأنيقة المصممة شخصياً على يد المصمم العالمي جيورجيو أرماني.

تقع نافورات دبي بالقرب من برج خليفة ودبي مول، وهي أكبر النافورات الراقصة من نوعها في العالم، وقد أشرف على تصميمها شركة “ويت” ومقرها كاليفورنيا، وهي الشركة نفسها التي صممت “نافورات بيلاغيو” (Fountains of Bellagio) في لاس فيغاس. نافورات دبي موجودة ضمن بحيرة برج خليفة، التي تقام فيها عروض يومية باستخدام الفنون الضوئية وأجهزة العرض الملونة وأغاني كلاسيكية وحديثة.

يعتبر برج العرب أطول فندق في العالم وأول من حصل على تصنيف السبعة نجوم. يضم برج العرب معرضاً للكائنات البحرية ومطاعم راقية، ويتميز بتصميم خارجي يشبه شراع سفينة الداو. تمت إقامة العديد من الفعاليات الاستعراضية على المهبط الخاص بطائرات الهليكوبتر في برج العرب كمباراة تنس بين روجر فيدرير وأندريه أغاسي واستعراض بسيارة فورمولا واحتفالية أستون مارتن بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها عن طريق رفع سيارة أستون مارتن فانكويش إلى مهبط الطائرات العمودية

shutterstock_125370425

يفصل خور دبي المدينة إلى قسمين: ديرة في الشمال وبر دبي في الجنوب، ويستخدم اليوم بشكل رئيسي لقضاء بعض الأغراض التجارية وللرحلات البحرية السياحية. تحمل هذه المنطقة سحر دبي القديم، ويمكنك أن تقوم برحلة بحرية قصيرة على متن سفن الداو فيما يعد أفضل الأنشطة السياحية في دبي.

جزيرة نخلة جميرا هي من أحدث الإنجازات العمرانية في مجال استصلاح الأراضي البحرية ومن أكبر عشر جزر صناعية في العالم. تضم نخلة جميرا أرقى المناطق السكنية والفندقية والمنتجعات ومرافق الترفيه في دبي، كمجمّع أتلانتس الفندقي الضخم.

غالباً ما تقترن صورة فندق أتلانتس دبي باسم دبي، وذلك إلى جانب المعالم المهمة كبرج خليفة وبرج العرب. يتميز أتلانتس دبي بتصميم داخلي وخارجي مستوحى من أساطير قارة أطلانطس الضائعة ممزوجاً بلمحات عربية، وهو يقدم  تجربة من عالم آخر من الرفاهية والرقي في مجال الخدمات الفندقية والمنتجعات. يضم أتلانتس دبي حوضاً مائياً مغطى و18 مطعم وسبا بالإضافة إلى الشواطئ رملية خلابة المحيطة فيه.

يقع متحف دبي في حصن الفهيدي الذي تم إنشاؤه عام 1787م للدفاع عن خور دبي. منذ افتتاحه في 12 مايو عام 1971 وهو يقدم اليوم صورة عن ماضي دبي العريق وتحولها من مدينة ساحلية صغيرة تعتمد على صيد اللؤلؤ إلى مدينة عالمية تستقبل الجميع من مختلف أنحاء العالم. يعتبر هذا المتحف مكاناً رائعًا للتعرف على التراث الاجتماعي والثقافي في دبي.

حلبة التزلج سكي دبي هي منتجع شتوي صناعي في مول الإمارات. يضم المنتجع المغطى جبلاً صناعياً داخلياً يصل ارتفاعه إلى 85 متراً وفيه خمس درجات متفاوتة من الانحدار والصعوبة. توجد أيضاً منطقة لعب جليدية للأطفال بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الممتعة كالتزلج على الجليد واللعب مع طيور البطريق. تشمل تذكرة الدخول إلى “سكي دبي” ملابس شتوية ومعدات وألواح التزلج. يضم مول الإمارت بالإضافة إلى ذلك، 450 من المحلات التجارية التي تبيع أفخم ماركات الأزياء والمجوهرات والعطور والأثاث.

يجذب دبي مول أعداداً هائلة من الزوار على مدار العام، خصوصاً في أوقات العطل والمناسبات. هناك الكثير من الأنشطة المناسبة لجميع الأعمار التي يمكن القيام بها كتجربة جهاز محاكاة طائرة إيرباص  A380ومجمّع ريل سينما وسيغا ريببليك وكيدزانيا أو حتى مشاهدة دبي أكواريوم والتسوق.

يضم دبي أكواريوم 140 نوعاً مختلفاً من الكائنات البحرية في خزان ضخم يقع في الطابق الأرضي من دبي مول. يمكنك مشاهدة هذا الحوض من الخارج مجاناً، أو إذا أردت يمكنك الدخول مقابل رسوم والتجول عبر أنفاق تمر داخل الحوض يمكن من خلالها مشاهدة هذه الكائنات عن قرب.

القرية العالمية هي المكان المثالي في دبي للتعرف على مئات الثقافات العالمية في مكان واحد. تباع هنا مصنوعات يدوية ومأكولات خاصة بكل البلدان التي لديها أقسام، بالإضافة إلى العروض الفنيّة والغنائية التي تقام باستمرار. تعتبر منطقة الجذب السياحي هذه التي مضى عليها 15 عاماً أحد أفضل الأسواق الدولية في العالم.

مرسى دبي هو أحد أحدث المناطق السياحية والسكنية في المدينة، وقد اكتسب شهرة عالمية واسعة بزمن قياسي كأحد أفضل المراسي الاصطناعية في العالم. يوجد في المارينا نادٍ لليخوت وصالات للألعاب الرياضية والكثير من المطاعم والمناطق المخصصة للتنزه سيراً على الأقدام.

شاطئ جميرا هو عبارة عن شريط ساحلي من الشواطئ الرملية البيضاء، وتوجد فيه فنادق ومناطق سكنية ومنتجعات سياحية. شاطئ جميرا هو أفضل الأماكن في دبي لممارسة الرياضات المائية والاستجمام فضلاً عن سحر برج العرب الذي يلقي بظلاله على هذا الشاطئ.

أسواق ديرة هي سلسلة من الأسواق المشتركة في بيع منتجات معينة، تقع على الضفة الشمالية من خور دبي. تشتهر هذه المنطقة بسوق الذهب الذي يعتبر من أكبر الأسواق في المدينة. كما يعتبر سوق التوابل من بين الأماكن التي يتردد عليها الكثير من السياح لشراء مختلف أنواع البهارات والبخور

 

No Comments Yet

Comments are closed